خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين بعد أن تجربيها ستفاجئك نتيجتها

التجميل
17.4M
0



خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين ، أحضرناها لك سيدتي لتنعمي بيدين قمة في الجمال والبياض، إذ تعتبر اليدين جزء أساسيا من مظهر الإنسان، فهي تعكس مدى اهتمام الشخص بالعناية الشخصية والنظافة. تتعرض اليدين بشكل يومي لعوامل بيئية متعددة مثل الشمس والرياح والمواد الكيميائية من المنظفات، مما يؤدي إلى جفافها وتصبغها مع مرور الوقت. ومن هنا تأتي أهمية البحث عن طرق فعالة وآمنة لتفتيح اليدين وتنعيمهما، حيث تساعد المكونات الطبيعية على تحقيق ذلك بشكل لطيف ودون آثار جانبية.

وهنا من خلال هذا المقال المقترح من مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقدم لك الحل للحصول على يدين قمة في الجمال، إذ غالبا ما تلجأ العديد من النساء إلى استخدام الوصفات طبيعية للعناية ببشرة اليدين، خاصة تلك التي تركز على التفتيح والترطيب، وباستخدام مكونات طبيعية جديدة وحصرية، توفر لك النتائج التي تبحثين عنها دون الحاجة إلى منتجات تجميلية باهظة الثمن.

مجموعة مستحضرات متكاملة للعناية بالوجه والجسم بتركيبة مرطبة مغذية للبشرة الجافة وخالية من البارابين وكبريتات لوريل الصوديوم وبخلاصة القهوة وحبوب الكاكاو من ام كافيين

أولا – باستعمال الأرز ستصبح يديك ناعمة وحريرية:

خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين بعد أن تجربيها ستفاجئك نتيجتها

تفتيح اليدين

مسحوق الأرز معروف بخصائصه المبيضة والمغذية للبشرة، كما أنه يعمل كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة. أما الحليب فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة، ولتحضير خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين، اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز مع ملعقتين من الحليب البارد حتى يتشكل معجون ناعم. ضعي المعجون على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. ستلاحظين أن يديك أصبحت أكثر نعومة وإشراقا مع الاستخدام المنتظم.

كما أن القهوة تعتبر مكونا ممتازا لتفتيح البشرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحسن مظهر الجلد. اللبن الزبادي يساعد على تهدئة البشرة ويعمل كمكون مرطب. لعمل الوصفة،  امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي. ضعي الخليط على يديك وافركي بلطف لمدة 5 دقائق قبل أن تتركيه لمدة 15 دقيقة إضافية. اغسلي يديك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة وفاتحة.




كريم الوجه الليلي من نيفيا، لومينوس 630، لنضارة البشرة والحماية من البقع الداكنة، 50 مل، متعدد الالوان

ثانيا – خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين باستعمال الأفوكادو:

خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين بعد أن تجربيها ستفاجئك نتيجتها

تبييض اليدين

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات التي تغذي البشرة وتعمل على تجديد خلاياها، بينما العسل معروف بخصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا، ولعمل خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين، قومي بهرس نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على معجون ناعم. ضعي هذا المعجون على يديك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. مع استخدام هذه الخلطة، ستلاحظين أن يديك أصبحت أكثر نعومة وذات لون موحد.

كما أن الشوفان يعمل كمقشر طبيعي يساعد على إزالة الخلايا الميتة، بينما زيت اللوز يعزز من تفتيح وترطيب البشرة. لتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. دلكي يديك بالخليط لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستمنحك يديك بشرة ناعمة ومشرقة مع مرور الوقت.

جل كريم للحماية من الشمس والتحكم في الزيوت بعامل حماية من اشعة الشمس بدرجة 50 من يوسيرن، سعة 50 مل

ثالثا – خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين باستعمال الطماطم:

الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من التلف، بينما دقيق الحمص يعمل كمقشر طبيعي فعال، ولعمل خلطة شهرية لتنعيم وتفتيح اليدين، امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص. ضعي الخليط على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. ستلاحظين تحسنا واضحا في لون بشرتك ونعومتها بعد استخدام هذه الخلطة بانتظام.

كما أن جل الصبار معروف بخصائصه المهدئة والمفيدة للبشرة، بينما زيت فيتامين E يعمل كمضاد أكسدة قوي يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها. لتحضير الخلطة، امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع كبسولة واحدة من زيت فيتامين E. دلكي يديك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستعزز من نعومة وإشراق بشرة يديك بشكل ملحوظ.

زبدة الجسم المخفوقة للنساء للبشرة الجافة، لوشن الجسم بزبدة الشيا غني بزيت الارغان، مغذي بعمق وترطيب طويل، كريم للجسم بخلاصة الشيا والخوخ، هدايا عيد ميلاد للنساء للاستخدام اليومي 6.76 اونصة سائلة

نصيحة مهمة:

تحقيق النتائج المطلوبة في تفتيح وتنعيم اليدين يحتاج إلى التزام وروتين منتظم. إن استخدام الوصفات التي تكون من المكونات الطبيعية يساعد على تحسين مظهر البشرة بشكل آمن ومستدام. احرصي على تطبيق هذه الوصفات بانتظام لتجدي أن يديك أصبحت أكثر نعومة وذات لون موحد.

بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي أهمية ترطيب اليدين بشكل يومي وحمايتهما من العوامل الخارجية باستخدام كريمات واقية من الشمس وقفازات عند الحاجة. باتباع هذا الروتين، ستلاحظين أن يديك تعكسان اهتمامك بجمالك وصحتك.





تعليقات الفيسبوك