تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة والحل طبيعي مائة في المائة

التجميل
11.1M
0



تخلصي من سواد المنطقة الحساسة دون عناء أو مشقة، فالحل الطبيعي الذي نقدمه لك يعد من الوصفات الطبيعية الناجحة المجربة والمضمونة، إذ أن العناية بالمنطقة الحساسة تعد من الأمور المهمة للحفاظ على نظافة وجمال الجسم بشكل عام. تعاني الكثير من النساء من مشاكل تتعلق بتغير لون الجلد في هذه المنطقة، مما قد يسبب لهن الإحراج وقلة الثقة بالنفس. البحث عن حلول فعالة وآمنة لتفتيح المنطقة الحساسة أصبح شغفا للكثيرات، خصوصا إذا كانت هذه الحلول طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة.

وفي هذا المقال، المقترح عليك من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية”  سنتناول مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاختيار منها حسب ما يناسبك لتساعدك على التخلص من هذه المشكلة مهما كانت قديمة، وهذه الوصفات تعتمد على مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، وتساهم في تفتيح البشرة بشكل طبيعي وآمن دون أن تسبب أي تهيج أو ضرر.

كريم جلو سكين بيوتي الخالي من الزيوت بعامل وقاية من اشعة الشمس بدرجة 40+، خفيف الوزن للوجه للبشرة الدهنية | عناية شمس معدنية واسعة الطيف

أولا – تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة بالليمون:

الليمون يحتوي على فيتامين سي وحمض الستريك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها بشكل فعال، بينما يعمل العسل على ترطيب وتغذية الجلد. لتحضير قناع الليمون والعسل، قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

واستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة، وستلاحظين النتيجة، لهذا نقول لك تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة بفضل هذا القناع البسيط، كما أن مقشر السكر وزيت الزيتون يعتبر واحدا من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة. السكر يعمل على إزالة الخلايا الميتة التي تسبب سواد البشرة، في حين يساعد زيت الزيتون على ترطيب الجلد ومنحه النعومة المطلوبة.




لتحضير هذا المقشر، اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة من زيت الزيتون. قومي بتدليك المنطقة الحساسة برفق باستخدام المقشر لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وفاتحة.

لوشن الجسم المرطب بيتش ميلك من لاكمي، 120 مل

ثانيا – تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة بالزبادي:

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة بفضل خواصه المقشرة، بينما يعتبر الكركم مضادا طبيعيا للبكتيريا وله خصائص تفتيح طبيعية. لتحضير قناع الزبادي والكركم، قومي بخلط ملعقتين من الزبادي الطبيعي مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

واستخدام هذا القناع بانتظام نقول لك تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة وبشكل طبيعي، كما زيت جوز الهند معروف بقدرته الفائقة على ترطيب الجلد وتغذيته، وعند مزجه مع عصير الليمون يصبح لدينا مزيج مثالي لتفتيح البشرة.

لتحضير هذا العلاج الطبيعي، قومي بمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

بكرة ثلج اسطوانية دوارة مبردة ومتوهجة للعناية بالبشرة وتدليك الوجه ولتخفيف الانتفاخات واثر الحبوب وتجاعيد العينين (لون ارجواني)

ثالثا – تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة بالبطاطس:

تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة والحل طبيعي مائة في المائة

القضاء على سواد المنطقة الحساسة

البطاطس معروفة بخصائصها المبيضة الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة. وعند إضافة العسل إلى البطاطس، نحصل على قناع فعال لتفتيح المنطقة الحساسة، لتحضير هذا الماسك، قومي بهرس حبة بطاطس صغيرة واستخراج عصيرها، ثم اخلطيه مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

و باستخدام هذا الماسك بانتظام، ستلاحظين تحسنا في لون بشرتك لهذا نقول لك تخلصي من سواد المنطقة الحساسة بسهولة، كما الألوفيرا معروفة بخصائصها المرطبة والمهدئة للبشرة، وعند مزجها مع الزبادي نحصل على مزيج مثالي لتفتيح البشرة بشكل طبيعي. لتحضير هذا الجل، قومي بمزج ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة من الزبادي الطبيعي.

ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدمي هذا الجل بانتظام وستلاحظين فرقا كبيرا في لون بشرتك التي ستصبح فاتحة بسرعة، وبطريقة طبيعية وبعيدا عن كل الكيماويات والمشاكل التي تسببها غالبا للبشرة، خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

لوشن يوريا ريبير بزيادة حجم 10% من يوسيرن، لترطيب فوري للبشرة الجافة لمدة 48 ساعة – 250 مل

نصيحة مهمة:

بفضل الوصفات الطبيعية التي قدمناها، يمكن لأي امرأة أن تنهي معاناتها مع سواد المنطقة الحساسة، حتى لو كان قديما، ودون الحاجة إلى اللجوء للمنتجات الكيميائية التي قد تسبب تهيج الجلد. العناية بالمنطقة الحساسة باستخدام المكونات الطبيعية لا توفر فقط حلا آمنا، بل تساهم أيضا في تحسين صحة الجلد بشكل عام.

وتذكري أن الاستمرار والانتظام في استخدام هذه الوصفات هو المفتاح لتحقيق النتائج المرجوة. إضافة إلى ذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء يوميا لتحسين نضارة بشرتك من الداخل. مع مرور الوقت، ستلاحظين الفرق الكبير في لون البشرة ونعومتها، وستحصلين على بشرة صحية ومشرقة.





تعليقات الفيسبوك